Bg rowad - الانشطة الصيفية للعام 2020

الانشطة الصيفية للعام 2020

متعة الانشطة الرياضية

IMG 20201004 WA0023 300x200 - الانشطة الصيفية للعام 2020

 

يجب استغلال العطلة الصيفية لمزاولة أنشطة هادفة تجمع ما بين المرح والتسلية والفائدة. كيف ذلك وما مدى أهمية هذه الأنشطة؟ إليك الجواب.

عطلة الصيف بالنسبة لمعظم الأطفال استراحة طال انتظارها. بعد انتهاء السنة الدراسية الطويلة المرهقة لهم وللأهل أيضاً. مع ذلك فإن العطلة الصيفية قد تصبح في الواقع مملة جداً بعد الأسبوع الأول.

لسوء الحظ، تُظهر بعض الأبحاث أن مهارات الطلاب غالباً ما تبدأ في الانحدار خلال عطلة الصيف نتيجة لعدم استغلال هذه العطلة الاستغلال الأمثل. نعم، يحتاج الأطفال للراحة بعد عام طويل من الدراسة والمذاكرة والامتحانات. لكن، لا يجب إهدار كامل العطلة بدون استغلال جيد للوقت في أنشطة مفيدة تنمي الأطفال ذهنياً وجسدياً. تعرفي في هذا المقال على أنشطة الأطفال الصيفية وأهميتها.

 

IMG 20201003 WA0017 300x169 - الانشطة الصيفية للعام 2020

أهمية ممارسة الأنشطة الصيفية

عدم ممارسة الأطفال للأنشطة خلال العطلة الصيفية تدفعهم فقط للخمول ومشاهدة التلفاز أو للأجهزة الالكترونية وهذا الأمر له الكثير من الأضرار والمخاطر ومنها. اكتساب بعض سمات التوحد لدى الأطفال الأصغر سناً. أيضاً الانطوائية والعزلة الاجتماعية.

لا ننس التأثير على الصحة العامة مثل تشنج عضلات العنق وانحناء الرأس بالإضافة إلى أوجاع أخرى في العضلات وذلك بسبب الجلوس المطول وغير الصحيح. الكسل والخمول الجسدي والفكري.

للمساعدة في استغلال العطلة الصيفية، يمكن للوالدين الاختيار من بين مجموعة كبيرة من الأنشطة التي لها أهمية كبيرة في تنمية مهارات الأطفال المعرفية وتعزيز الإبداع لديه. أيضاً تساهم في تقوية شخصية الطفل واكتساب صداقات جديدة مع تطوير مواهبه.

 

[smart-grid captions=”false” lightbox=”none”]

 

[/smart-grid]

 

[smart-grid captions=”false” lightbox=”none”]

 

[/smart-grid]

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *